Monday, April 10, 2006

الشيخ على أفندى جمعة... المفتجي والكفتجي والطرشجى

المفتجي والكفتجي والطرشجى
شغلنا سيادة مفتى الديار المصرية بفتواه الأخيرة عن تحريم استعمال التماثيل كزينة في البيوت و أضاف بعدها في ندوة أن صحيح البخاري ومسلم نصّا علي تحريمها، وأن الملائكة لا تدخل بيتاً به كلاب أو صور.

و سابقا أتحفنا الشيخ يوسف القرضاوى بفتواة في تحريم النحت وعمل التماثيل والتي امتدت الي تماثيل الفلاعنة قائلا :
"فالإسلام احتاط وحرم كل ما يوصل إلى الوثنية أو يشتم فيها رائحة الوثنية.. ولهذا حرم التماثيل. فتماثيل قدماء المصريين من هذا النوع".

و قبل هذا و ذاك أ فتي الشيخ بن باز (وهو من عجائب المخلوقات و صاحب الفتوي الشهيرة أن الارض مسطحة و ليست كروية) في التصوير قائلا: "فقد جاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحاح والمسانيد والسنن دالة على تحريم تصوير كل ذي روح ، آدميا كان أو غيره ، وهتك الستور التي فيها الصور ، والأمر بطمس الصور ولعن المصورين ، وبيان أنهم أشد الناس عذابا يوم القيامة."
وبناء على ماتقدم قررت جماعة أبوبذر جمرك نويبع الجهادية وجماعة المتأسلمين المتحدين لنكاح حور العين مايلي:
1ـ حرق وهدم وتدمير وطمس جميع الاثار الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية مما حوي أو إحتوى علي رسم أو تصوير أو أمثلة لجنس أو طير أو إنسان

.2ـ تشوية و طمس جميع مقتنيات متاحف الفن الحديث
.3ـ لعن كل من إحترف غواية الفن التشكيلي في كل صلاة لمدة أربعين يوما و نخص باللعن كل من محمود مختار، سيف وأدهم وانلي، محمود سعيد، حامد ندي، عبدالهادي الجزار، جمال السجينى، و القبطي اللعين عدلي رزق اللة
.4ـ تحويل أرض متحف محمد محمود خليل إلي ساحة لتدريب النشء (المسلم بس..قبطي لأ) فنون القتال بالسيف و الرمح و النبلة و الدبوس
.5ـ محو خان الخليلي من خارطة مصر و إستبدالة بسوق للعربان علي غرار سوق عكاظ
.6ـ تحويل مبنى المتحف المصرى إلي مدرسة لتحفيظ ألفية ابن مالك وتدريس علوم اليازرجة وفك العمل والطلسم وتحضير الارواح وتلاوة الرقى والتعاويذ حتي نتقي شر عيون أهل الغرب الزرقاوية و نحتمي من أسلحتهم النووية.
والبقية تأتي... فى البيان القادم.
لم أجد غيرالسخرية المريرة للتعليق علي إفتكاسة المفتي علي أفندي جمعة.

يبدو أن مشايخنا الافاضل يعيشون خارج نطاق الزمن أو علي أقل تقدير يتحركون عكس عقارب الساعة.
يا سادة: ماهي النتيجة المرتجاة من فتاوي البلاوى التي تهطل علينا من علياء سماواتكم الفقهية؟من الذي أعطاكم سلطانية الحكمة حتي تمطرونا بوابل من الفتاوى فئة البترودولار. (لو سمحتم رجعوا السلطانية عشان مش بتاعتنا)
لقد أجمع العالم علي أهمية دور الفن المرئى و المسموع في تشكيل نفسية الفرد و الجماعه ولكنكم إخترتم العيش في وادى بلقع حيث لا عقل ولا علم ولا فن بل خواء مدقع وهواء فرقع.
رحم اللة عمرو بن عبيد و إبن عبد الجبار وإبراهيم الخياط وإبن رشد و إبن عربي والشيخ محمد عبدة.


ارحمونا يا مشايخ