Tuesday, June 06, 2006

هزيمة 67 بين خيانة الحكام وفساد فقهاء السلطة... طلب محاكمة












..................................................

عيد باية حال عدت يا عيد
بما مضي أم لأرضي فيك تهويد؟
نامت نواطير مصر عن عساكرها
وحاربت بدلا منها الأناشيد
ناديت: يا نيل هل تجرى المياه دما
لكى تفيض، ويصحو الأهل ان نودوا؟
عيد بأية حال عدت يا عيد؟
أمل دنقل


.......


هزيمة 67 بين خيانة الحكام وفساد فقهاء السلطة...

طلب محاكمة ناصر وحكيم وهيكل والقرضاوي والشعراوي وشركائهم

توافق أمس مع الذكري 39 لهزيمة يونيو 1967، وقد يبدو هذا التاريخ بعيدا، وقد يكون حاضرنا المثبت علي جدار الزمن، حتي إشعار آخر، وما أشبه الليلة بالبارحة.


ولعله من الغريب أن الأنظمة السياسية لم تقم ولم تسمح حتى الآن بعد تسعة وثلاثين عاماً على الهزيمة بالقيام بدراسة وتحليل أسباب الهزيمة، ونشر الملفات السرية العسكرية ، بل مازالت تتكتم على المعلومات المتعلقة بالحرب والآليات التي استخدمت وبواطن القصور أو الفشل سياسياً وعسكرياً .


وتضاربت الاقوال في تعليل وتبرير الهزيمة النكراء، فمن فشل الايدولوجية القومية إلي إعتبار الهزيمة عقاباً الهياً ، علي أساس أن السلطة الحاكمة في هذا الوقت لالوم عليها ولاهم يحزنون.

ولم يتحدث أي من هؤلاء الشيوخ السفلة أو منظرو الهزيمة بقيادة صاحب عمود بصراحة وبوقاحة هيكل أبو سيجار عن إلغاء الحريات الفردية، رفض التعددية، الاستغناء عن الديمقراطية، استمرار قيادة العسكريين للبلاد، هيمنة البيروقراطية على إدارة الدولة، الإصرار على تحييد الناس وتنحيتهم عن قضاياهم، أي كأن شيئاً لم يكن، مع وعود غزيرة ببدء الاستعداد العسكري للرد على الهزيمة وكأن الهزيمة عسكرية محضة بدون بعد اجتماعي أو مجتمعي أو اقتصادي أو أخذ هيكلية النظام السياسي بعين الاعتبار.

وهاهو القرضاوي يطل بوجه القبيح ، ضمن ثلة من الأشياخ الناشرين للخرافة الدينية والأساطير الدينية إمعاناً في تعطيل العقل العربي وشلّه عن التفكير، يفتي بأن هزيمة 1967 كانت نتيجة لفراغ القلوب من الإيمان . وأن هناك مخلوقات بثياب بيض كانت تحارب مع الجنود المصريين في حرب 1973 وكان ذلك سبب النصر" (الإسلام والعلمانية وجهاً لوجه، ص 95، 96).

وهي الدعوى نفسها التي قالها الشيخ متولي الشعراوي، وسجد ركعتين حمداً لله في الجزائر على هزيمة العرب 1967 لأن نظام عبد الناصر كان نظاماً كافراً برأيه، فاستحق هزيمة 1967.

وهو أيضا ـ القرضاوي ـ داعية الفكر التكفيري. فقد قام بتكفير كل من يدعو إلى العلمانية وفصل الدين عن الدولة. وهو بذلك قد كفّر معظم المثقفين العَلمانيين العرب، وكفّر كذلك معظم الدول العربية شبه العلمانية أو التي في طريقها إلى العلمانية وقال: "إن المسلم الذي يقبل العلمانية أو يدعو اليها، قد تنتهي به علمانيته إلى الكفر البواح والعياذ بالله" (الإسلام والعلمانية وجهاً لوجه، ص 73.

و هو الداعية الذي يحرض الأطفال من أبناء المسلمين على العمليات الانتحارية ويقول في فتواه : هناك نوعان من الجهاد‏:‏ احدهما جهاد الطلب وهو فرض كفايه‏‏ لايخرج اليه كل الناس‏، والاخر فرض عين اذا اغتصب أرض المسلمين وجب علي المسلمين جميعاً ان ينفروا‏,‏ فيخرج الولد دون اذن والديه". وأضاف "أن ما يفعله أطفالنا في فلسطين يستحق الفخر‏. واصفاً هؤلاء الاطفال بالأشبال الأسود الذين تتباهي بهم الأمة (جريدة "الأهرام" 26/4/2001).

وهو الذي يدعو نساء المسلمين إلى القيام بالعمليات الانتحارية ويقول في فتواه: "وأنا أرى أن من حق الأخوات الملتزمات أن يكون لهن حظ ودور في الجهاد، ولهن أن يساهمن في خط الشهادة" (موقع القرضاوي على الانترنت 7/4/2002)

، مع العلم بأن إبنه الاكبر يدرس بإحدي جامعات أمريكا ، أي كتب علي أبناء فلسطين الموت ولإبنه السكينة عملا بمبدأ حرام عليكم حلال لنا أيها الرعاع.


ومن عجائب الأمور وجود حزب يسمي بالناصري وهو ملجأ لكل دراويش سيدي عبدالناصر المنهزم دائما، وتكية لتنابلة وأحفاد مجلس انقلاب عسكر يوليو الانكشارية الجراكسة، ومازالت هناك قاعات وشوارع وميادين بأسمائهم .

أليس من المنطقي المطالبة بمحاكمة هؤلاء بتهمة الخيانة العظمي؟

أليس من المنطقي تعرية وكشف كم الخداع والكذب والزيف التي قامت به منظومة الفساد المكونة من ناصر وحكيم وهيكل والقرضاوي والشعراوي واعضاء مجلس إنقلاب يوليو وشركائهم بتهمة الخيانة العظمي وقتل أكثر من عشرين ألف مصري، وسفك دمائهم الزكية علي تراب سيناء، وتشريد وتعطيل وتهجير ملايين المصريين ، والقضاء علي احلام أمة بكاملها.

أليس من المنطقي إستعادة شرف الأمة المصرية بمحاكمة السلطة المنوطة بالحكم آنذاك محاكمة تاريخية وتحميل خونة يوليو أسباب الهزيمة بدلا من الشعب المصري وجنوده البواسل وشهدائه البررة مسلمين ومسيحيين وشيوعيين وملحدين. وتأتي المحاكمة بالتبعية علي مايسمي بعسكر يوليو جميعا إبتداء من ناصر، إلي السادات الذي حول نصر أكتوبر إلي هزيمة وأشعل نار الفتنة الطائفية بمساعدة جماعة الاخوان المنحلة سياسيا وأخلاقيا، وإنتهاء بنظام مبارك.
أليس من المنطقي تجريس السلطة الدينية المنافقة والداعية إلي قتل روح الوطن والفساد في الارض والعمالة لدولة أجنبية.


وما أشبه الليلة بالبارحة كما قلت، فها هي نفس الوجوه نفس الاسماء او بأسماء أخري وبدائل الفكر القهري الظلامي. فمن الشعراوي إلي عبد الكافي، ومن ناصر إلي مبارك، ومن سامي شرف إلي العادلي، ومن هيكل إلي نافع ورجب وفوزي والشريف ...ويبقي القرضاوي ملكا علي مملكة التضليل والضلال .

ومازلنا نتحدث عن فسافس الامور وأهيفها وأهونها، فمن الحجاب إلي النسب للفراش إلي عورة الانترنت وغشاء البنت، دون وضع خطاب تأسيسي للخروج من هيمنة هؤلاء الأدعياء علي المستوي الديني والسياسي والثقافي والمعرفي.


محاكمة هؤلاء هي خطوة أولي لمحاكمة تاريخ مزيف، وإعادة الإعتبار للشعب المصري المثابر.

خطوة أولي مؤسسة في طريق الاصلاح من الجذور بعيدا عن التمنطق الاجوف والردة الثقافية والاسترزاق السياسي.